منوعات

حياة كريمة تغير وجه الحياه بقرية “العزبة” بسوهاج

قرية العزبة هي احدي القري التابعة لمركز ومدينة دار السلام بمحافظة سوهاج والتي عانت من نقص الخدمات لسنوات طويلة قبل أن يتم إدراجها ضمن المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة لتشهد نقلة نوعية في مستوي الحياة وتطور كبير في كافة الخدمات بفضل مشروعات مبادرة حياة كريمة داخل القرية والتي قامت بإنشاء عدد من المشاريع لرفع المعانة عن الأهالي وفي مقدمتها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية وإنشاء الوحدة الصحية وتطوير مركز شباب القرية وإنشاء وحدة إسعاف ومجمع الخدمات الزراعية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية العزبة التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تطوير الحياة داخل القرية .

في البداية التقينا سامي زيدان أحد أهالي القرية الذي قال ” نشعر بفرحة عظيمة بسبب المشروعات التي يتم تنفيذها داخل القرية والتي تخفف عنا الكثير من المعاناة ومن أهم تلك المشروعات إنشاء مجمع الخدمات الحكومية وهو نموذج يتكون من ثلاث طوابق ويشمل الطابق الأرضي ” مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين”، ويشمل الدور الأول علوي ” السجل المدني، الشهر العقاري، البريد، التموين “، فيما يشمل الدور الثاني علوي ” الوحدة المحلية ـ المجلس المحلي ـ التضامن الاجتماعي “.

 

وقال سعيد مرزوق أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بتطوير مركز الشباب ليستوعب طاقة الشباب ويكتشف مواهبهم كما قامت بإنشاء وحدة إسعاف ووحدة مطافي للتعامل مع حالات الطوارئ”.

 

وقالت سعاد مصطفي احدي سيدات القرية” من أهم مشروعات حياة كريمة بالقرية إنشاء الوحدة الصحية التس ستعمل علي توفير كافة أشكال الرعاية الصحية لأبناء القرية وخاصة في ظل زمن تنتشر فيه الأمراض والأوبئة ويتطلب قدر كبير من الرعاية خاصة للأطفال وكبار السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى