منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعات طبية في تركيا وبوروندي

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج سمع السعودية التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا، والمقام خلال أسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 83 عملية جراحية في زراعة القوقعة، وتوزيع 250 سماعة طبية وتشغيلها، وتقديم جلسات تأهيل سمعي من قبل مختصين تم فيها شرح آليات استخدام السماعات الطبية، وتنفيذ دورة للأسر في كيفية التخاطب مع الأطفال الزارعين للقوقعة حتى يتمكنوا من التواصل معهم صوتيا.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

وفي إطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية بوروندي والمقام خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 1710 مرضى، وتوزيع 523 نظارة طبية، وإجراء 167 عملية جراحية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى