عقارات

رئيس مدينة 6 أكتوبر يوجه إنذارًا شديد اللهجة لشركات المقاولات المنفذة لمشروعات الإسكان والمرافق

خلال جولته بمنطقة الحزام الأخضر وسكن كل المصريين

في إطار حرص جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر على متابعة الأعمال التنموية والتطويرية المستمرة داخل المدينة، قام المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز المدينة، بزيارة ميدانية لمنطقة الحزام الأخضر والمشروع القومي “سكن كل المصريين”، صباح اليوم؛ للوقوف على سير الأعمال الجارية وضمان تنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الزمنية المحددة.

رافقه خلال الزيارة، عزوز الشحات نائب رئيس الجهاز، محمد عمرو نائب رئيس الجهاز، راضي خليل معاون رئيس الجهاز، رمضان سالم المشرف على الحزام الاخضر ومديري الإدارات المختصة.

تم خلال الزيارة، استعراض مشروعات البنية التحتية الجارية في المنطقة، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير الطرق، والحدائق العامة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الجديدة المخصصة لتلبية احتياجات المواطنين. كما تم تفقد أعمال التشجير والزراعة الجارية في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتوفير بيئة صحية للسكان.

قال المهندس محمد مصطفى، إن منطقة الحزام الأخضر تنقسم إلى ثلاث مناطق، تبدأ المنطقة الأولى تبدأ من حوض ١ إلى حوض ١٦ بمساحة حوالي ٤٥٠٠ فدان بإجمالي شبكات المرافق حوالي ٢٣٦ كيلومتر (٧٦ كم شبكة مياه، ٧٨ كم شبكة ري، ٨٢ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار وخطوط طرد، عدايات دفع موجه أسفل خطوط شركة سوميد، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول حوالي ٨٥ كم و٥ محطات رفع صرف صحي.

أضاف “محمد مصطفى” أن المنطقة الثانية بالحزام الأخضر تبدأ من حوض ١٦ إلى حوض ٢٤ بمساحة حوالي ٢٢٠٠ فدان، بإجمالي شبكات مرافق حوالي ١٣٨ كيلو متر (٤٣ كم شبكة مياه ، ٣٨ كم شبكة ري ، ٥٥ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار)، ويشتمل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بإجمالي طول حوالي ٣٠ كم”.

أوضح أن المنطقة الثالثة للحزام الأخضر تبدأ من حوض ٢٥ إلى حوض ٤٩ بمساحة حوالي ٣٥٠٠ فدان.

عقب ذلك، قام بتفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدانا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي ويحتوي على عدد ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠متر مربع.

كما قام بالمرور على محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ متر مربع في المتوسط.

أكد السيد رئيس الجهاز، على أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات، مشددًا على أن أي تأخير غير مبرر سيتم مواجهته باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام جميع الأطراف المعنية.

أشاد بالتعاون الوثيق بين جهاز المدينة والشركات المنفذة للمشروعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.

في ختام جولته المرورية، شدد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، على أن المرور الميداني الدوري سيستمر كجزء من متابعة مستمرة للأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات واستكمالها بمنطقة الحزام الأخضر وسكن كل المصريين وتحقيق رؤية شاملة لتطوير المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى