عاجلعقارات

أورا ديفلوبرز تقترض 7 مليارات جنيه من البنك التجاري الدولي لتطوير مشروع زد إيست

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) عن نجاحه في ترتيب تمويل مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه مصري لصالح شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، الرائدة في مجال التطوير العقاري. يضم التحالف المصرفي 4 بنوك كبرى بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل وبنك الحساب. وقد تم تعيين المستشارين القانونيين “مكتب معتوق بسيوني والحناوي للاستشارات القانونية” (مستشار المقرضين) و”مكتب MHR & Partners بالاشتراك مع وايت اند كيس “White & Case LLP” (مستشار المُقترض) لإتمام عملية التمويل. هذا وقد بلغت حصة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي – CIB) في التمويل مبلغاً و قدره 4 مليارات جنيه مصري.

يهدف التمويل إلى تغطية جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع “زد إيست” بنشاط خدمي عمراني متكامل طبقاً لأعلى وأفضل المواصفات والمعايير العالمية والمقام على مساحة 334 فدان بمنطقة القاهرة الجديدة، والذي يعد أحد أبرز مشروعات أورا ديفلوبرز إيجيبت في القاهرة الجديدة.

وقد أعرب عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي– مصر (سي أي بي – CIB)، عن سعادته بتوقيع اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 7 مليار جنيه مصري لصالح مشروع ” زد إيست – القاهرة الجديدة ” بنجاح. وأكد علي اعتزاز فريق العمل بالبنك بتوطيد العلاقة طويلة الأمد مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت وذلك عبر توفير الدعم اللازم لتنمية أبرز مشروعاتهم العقارية بمنطقة شرق القاهرة، مؤكد على ثقته في قدرة الشركة على تسطير فصل جديد في مسيرة نجاحهم.

وصرح  بأن إتاحة تمويل مشترك بهذا الحجم هو دليل على حرص البنك التجاري الدولي– مصر (سي أي بي – CIB) على المشاركة في دفع قاطرة التنمية وذلك من خلال تقديم التمويلات اللازمة لدعم المشاريع الاقتصادية المتميزة في السوق المحلي الذي يتميز بالقوة والنشاط.

كما أشاد الجنايني بالدور الرائد للبنك التجاري الدولي في تمويل المشروعات الكبرى للقطاع الخاص المصري في إطار الخطة التنموية الشاملة للدولة بما فيها توسيع رقعة التنمية العمرانية وما تحمله من فرص هائلة لجميع القطاعات الاقتصادية بشكل متوازن، وقد حققت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت نجاحات جديرة بمواصلة الدعم والتمويل لمزيد من التنمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى