أخبار مصر

التموين: مد فترة الأوكازيون الصيفي لنهاية شهر سبتمبر

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، قرارا وزاريا بمد فترة الأوكازيون الصيفي لعام 2024 حتى 30-9-2024.

ونص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية، مع ضرورة وضع الثمن الفعلي قبل وبعد الخصم.
وأكد وزير التموين، تكثيف الحملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، لافتا إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.
وبلغ عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي حتى الآن تقترب من 3170، وتم تحرير 453 مخالفة نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار أو المشاركة في الأوكازيون الصيفي بدون الحصول على التصاريح من مديريات التموين، وكذلك الإعلان عن تخفيضات غير حقيقية أو البيع بأزيد من السعر المعلن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بحسب تقرير صادر من وزارة التموين أمس .

وتحرص وزارة التموين على توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بكميات كبيرة، حيث تجاوز مخزون زيت الطعام 6 أشهر، وكذلك التعاقد على رؤوس مواشي حية تكفي لطرح اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما تحرص على إطلاق المبادرات والمعارض دائما في المناسبات من أجل توفير منتجات بأسعار مخفضة وتخفيف العبء على المواطنين.

وعلى جانب آخر، تنطلق معارض “أهلا مدارس” في جميع أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس، وتستمر حتى 20 من الشهر ذاته؛ لتوفير المستلزمات المدرسية للطلاب بتخفيضات تصل إلى 70%.

وتستهدف معارض “أهلًا مدارس” توفير جميع المستلزمات المدرسية للطلاب، حيث تحتوي على الملابس المدرسية، والأحذية، والأدوات المكتبية، والحقائب المدرسية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، والأحذية، بسعر الجملة بالتنسيق المباشر مع المنتجين.

وبلغ عدد الشركات المشاركة في “أهلا مدارس” 200 شركة متنوعة توفر مستلزمات مدرسية و”شنط” وأحذية وزي مدرسي وطابعات.

وأتاحت وزارة التموين، خدمات الدفع بنظام التقسيط لأولياء الأمور من خلال تقديم صورة البطاقة الشخصية للشركة العارضة بـ”أهلا مدارس”، وبعد إتمام عملية الشراء يتم تقديم الفاتورة لأحد البنوك التي تتيح خدمات التقسيط، ومنها الأهلي، والإسكندرية، ومصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى