أسواق وأعمال

إضافة 400 غرفة فندقية جديدة بمرسى علم خلال 2025

بدأ مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية زياراته الميدانية للمدن السياحية بمدينتى مرسى علم والقصير لمتابعة تنفيذ المشروعات السياحية القائمة وتحت الإنشاء على أرض الواقع.

تشمل الجولة التى يرافقه فيها كبار المسئولين بهية التنمية السياحية وعدد من مستثمرى السياحة، زيارة العديد من المشروعات الفندقية التى حققت أعلى حجم أعمال مثل منتجع بيتش سفارى مرسى علم باعتباره أكبر المشروعات الفندقية بمدينة مرسى علم تقدما فى حجم الأعمال حيث تم إضافة مايزيد على 100 غرفة فندقية جديدة خلال العام الحالى ليرتفع حجم الطاقة الفندقية الحالية إلى حوالى 200 غرفة وكذا إضافة 5 حمامات سباحة وأكوا بارك وقاعة مؤتمرات وكل مرافق البنية الأساسية اللازمة للسائحين الأجانب الوافدين لمرسى علم.

ومن المقرر أن تصل الطاقة الفندقية الإجمالية للمشروع إلى أكثر من 400 غرفة خلال العام المقبل للمساهمة فى تحقيق مستهدف الدولة بزيادة الطاقة الفندقية اللازمة لاستقبال 30 مليون سائح سنويا عام 2028.

تستمر الزيارة لمدة يومين يعقد خلالها رئيس الهيئة اجتماعا هاما بأحد فنادق بمرسى علم مع مستثمرى السياحة بالمنطقة لبحث معوقات زيادة الطاقة الفندقية بهذه المنطقة الواعدة.

يهدف لقاء لرئيس الهيئة مع مستثمرى السياحة بالمناطق السياحية المختلفة والتى ستتواصل خلال الفترة القادمة إلى العمل على إزالة المعوقات التى تعرقل زيادة الاستثمارات السياحية والفندقية خلال الفترة المقبلة.

قال بشرى غالى عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم ورئيس مجلس إدارة شركة بيتش سفارى ريزورت مرسى علم أن اختيار الدكتور مصطفى منير الرئيس الجديد لهيئة التنمية السياحية مرسى علم لعقد أول لقاءاته الرسمية مع مستثمرى السياحة بالمنطقة يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن الحكومة بدأت تضع مدينة مرسى علم بقوة ضمن أولوياتها القصوى كمدينة سياحية واعدة تستطيع أن تغير مسار الخريطة السياحية المصرية نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية كبيرة تؤهلها لتكون فى مصاف المدن السياحية المصرية بل والعالمية أيضا خاصة بعد زيادة الطلب عليها من سائحى العالم.

وأضاف غالى، أن اللقاء الذى سيعقده رئيس الهيئة مع مستثمرى السياحة بمرسى علم والقصير سيناقش الخطة المستقبلية للتنمية السياحية فى مرسى علم والعمل على تذليل العقبات أمام المشروعات السياحية القائمة أو التى مازالت تحت الإنشاء للوصول إلى المستهدف الذى وضعته الدولة بتحقيق 30 مليون سائح سنويا بداية من عام 2028.

وأكد أن جميع المستثمرين تأكدوا تماما أن هناك رغبة حقيقية لدى المسئولين بهيئة التنمية السياحية بتذليل العقبات أمام المشروعات السياحية بالمنطقة بهدف زيادة الطاقة الفندقية وتوفير العديد من فرص العمالة بالمشروعات السياحية الجديدة.

وأشار غالى إلى أن شركة بيتش سفارى ريزورت مرسى علم ستطلق قريبا إشارة البدء لإنشاء أكبر مشروع سياحى متكامل بمرسى علم “داون تاون” يقام على مساحة 30 فدانا بمعدل 120 ألف متر مربع والتى تعد أول قطعة أرض بجوار مدينة مرسى علم بالكيلو 14 شمال المدينة وذلك باستثمارات تتجاوز 2 مليار جنيه.

وأعلن بشرى غالى أن هذا المشروع سينقل مدينة مرسى علم إلى مصاف المقاصد السياحية العالمية الكبرى، ذاكرا أن هذا المشروع سيشمل كل الخدمات السياحية والترفيهية التى يحتاجها السائح مثل المولات التجارية والكازينوهات والمحلات والملاهى المائية وفندق للسياحة العلاجية والنقاهة وصالات الألعاب الرياضية وملعب اسكواش وغيرها من الخدمات التى تلبى احتياجات السائح والتى كانت تنقص مدينة مرسى علم كمقصد سياحى واعد.

وأضاف أنه يتم حاليا الانتهاء من الدراسات الهندسية والتراخيص التى يتولاها أحد أكبر المكاتب الاستشارية الهندسية فى مصرلتكون جاهزة تماما بنهاية العام الحالى ليتم قريبا البدء فى إنشاء أكبر مشروع سياحى متكامل بمدينة مرسى علم.

وقال إن استثمارات شركة بيتش سفارى مرسى علم ستصل بعد انتهاء مشروع “الداون تاون” إلى 4 مليارات جنيه منهم 2 مليار جنيه استثمارات للمراحل الثلاث لفندق بيتش سفارى مرسى علم الذى تصل طاقته الفندقية الى أكثر من 400 غرفة.

وأوضح أن المرحلة الثانية للفندق بطاقة تتجاوز 100 غرفة ستدخل الخدمة خلال الشهر القادم بعد الانتهاء من كل التجيهزات الخاصة بالمشروع، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فسيتم البدء فى إنشائها بالتوازى مع مشروع الـ “داون تاون “بطاقة تتجاوز 250 غرفة جديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى