عقاراتعاجل

نجيب ساويرس: مستعدون للمساهمة في إعادة إعمار ليبيا

كشف رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس عن استعداد شركاته للمساهمة في مشاريع التنمية في ليبيا، مؤكداً التزامه بمساعدة ليبيا في جهود إعادة الإعمار.

وكتب ساويرس رداً على تساؤلات حول استثماره في مشاريع إعادة إعمار ليبيا على منصة X: “قادمون كمستثمرين لبلدنا الثاني ليبيا الحبيبة”.

وفي الشهر الماضي، وقع بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، عقود عدد من المشاريع المُخطط تنفيذها في درنة ومدن الجبل الأخضر مع شركة “نيوم -neom” المصرية.

وقال الصندوق في بيان على صفحته على موقع “فيسبوك” إن هذه الخطوة في إطار رؤية الصندوق الاستراتيجية لتنمية وتطوير وإعادة إعمار كافة المدن والمناطق الليبية.

وتم التوقيع بين بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وعاصم الجزار وزير الإسكان السابق والذي تولى رئاسة رئيس شركة “نيوم المصرية”، بحسب وسائل إعلام مصرية، وإبراهيم العرجاني رئيس مجلس إدارة “العرجاني غروب” المصرية.

وتم إنشاء صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وفق قانون صدر في فبراير الماضي، لتكون مهمته تنفيذ خطط وبرامج إعمار وتطوير المدن والقرى والمناطق الليبية، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، ومقره مدينة بنغازي، ويجوز إنشاء فروع ومكاتب له في مدن أخرى.

موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى