عقارات

جهاز مدينة 6 أكتوبر ينفذ حملة مكبرة لإزالة الارتفاعات غير القانونية

في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظام العمراني وتحسين مظهر مدينة 6 أكتوبر، نفذ جهاز تنمية المدينة حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة غرف السطح غير القانونية في مختلف أحياء المدينة.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطة الجهاز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان الالتزام بالقوانين والتشريعات المنظمة للبناء.

قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إن الحملة جاءت استجابة للشكاوي المتزايدة من سكان المدينة حول انتشار الغرف العشوائية فوق أسطح المباني، والتي كانت تسبب تدهورًا في المظهر العام وتعرض السكان لمخاطر متعددة.

أضاف أن الحملة أسفرت عن إزالة زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة، وكذا إيقاف أعمال بالقطعة رقم ١٤٧ بذات المنطقة، متابعا أنه تم إجراء إزالة فورية لزيادة في غرف السطح بالقطعة رقم ١٧٤٩ بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث.

كما أسفرت عن إزالة مخالفة بالعمارة رقم ١٠ بكمبوند جراند سيتي منطقة جنوب الأحياء وجارٍ استكمال أعمال الإزالة، بالإضافة إلى إزالة فورية لأعمال زيادة فى غرف السطح للقطعة ١٤ بكمبوند كارما سيتي وكذا إزالة أعمال البناء لسطح القطعة رقم ٨٦٢ بحي البوليفارد ( ٢٠٠٠ قطعة سابقا).

أوضح المهندس محمد مصطفى أن هذه الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني.

أكد على أن الحملة ستستمر في الأيام القادمة لتغطية كافة المناطق المخالفة بالمدينة، مشددًا على أن الجهاز لن يتهاون في تطبيق القانون وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

ناشد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، السكان بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفريق العمل والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها، مؤكدًا أن الهدف من هذه الحملة هو الحفاظ على حقوق الجميع في مدينة منظمة وجميلة.

أكد المهندس محمد مصطفى أن جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر سيواصل تنفيذ خطته لتحسين الخدمات والمرافق العامة وتطوير البنية التحتية، بما يضمن توفير بيئة سكنية آمنة وجذابة لجميع سكان المدينة.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى عرندة المستشار الإعلامي بجهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أنه في حالة وجود أى شكاوي يتم الاتصال بالخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار ٢٤ ساعة أو إرسال الشكوى على جروب “جهاز مدينة ٦ أكتوبر أون لاين” عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/groups/1176681346128464/?ref=share_group_link

الجدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف أحمد نمور نائب رئيس الجهاز للتنمية، محمد عمرو نائب رئيس الجهاز، راضي خليل معاون رئيس الجهاز والمشرف العام على القطاع الشرقي محمد عبد الناصر معاون رئيس الجهاز وبحضور مصطفى عبدالسلام وطارق عبدالعاطي مديرا الازالات ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة بالتعاون مع شرطة التعمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى