أخبار مصر

ننشر أول رد من نقابة الأطباء على واقعة الفنان محمد فؤاد

أكد الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، أنه لا يوجد صراع بين النقابة ونقابة المهن الموسيقية في واقعة الفنان محمد فؤاد المتهم بالاعتداء على طبيب بمستشفى عين شمس التخصصي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه يتم التعامل مع الواقعة بأنها اعتداء من مواطن على أفراد الطاقم الطبي في مستشفى.

وأوضح أنّ أي اعتداء في أي مستشفى سواء كان حكوميا أو غير ذلك، هو تصرف همجي ويتوجب أن يختفي من المجتمع، لافتًا إلى أن المواطن لا يجب أن يدفعه انفعال من أجل مريض ليوصل الأمر إلى اشتباك واعتداء.

وأشار إلى أن إثارة أي اشتباك من شأنها أن تعطّل علاج المريض، وكذلك تعطل تقديم الخدمة الطبية لبقية المرضى في الطوارئ، بما قد يؤدي لحالات وفاة بين المرضى.

ونوه بأنه يجب وضع حد للمشاعر العاطفية التي تنتاب البعض في مثل هذه المواقف.

وفي وقت سابق من اليوم، كلف نقيب الأطباء، المستشار القانوني للنقابة بمتابعة سير التحقيقات في واقعة الاعتداء على الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى عين شمس التخصصي، وتقديم كافة أوجه الدعم للطبيب لحين الحصول على حقه.

وقالت النقابة إن مستشفى عين شمس التخصصي كان قد استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء، المريض عبدالعزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية، بحسب بيان جامعة عين شمس حول الواقعة.

وأكدت النقابة العامة للأطباء، أن ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية بالمستشفيات خاصة في أقسام الطوارئ، أثناء تأدية عملهم، هي ظاهرة “همجية” تتنافى مع دولة القانون، مشددة على أن أي اعتداء على المنشآت الصحية يعطل تقديم الخدمة الطبية للمرضى، وقد يودي بحياة بعضهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى