أخبار مصرعاجل

التموين تدرس صرف الخبز بالوزن و450 جرامًا لكل مواطن

أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين ثابتة 5 أرغفة يوميًا، بواقع 150 رغيفًا شهريًا، و600 رغيف للأسرة المكونة من 4 أفراد.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن وزن الرغيف ثابت عند 90 جرامًا مقابل 20 قرشًا، لافتا إلى تحمل الدولة فارق التكلفة الذي يتجاوز أكثر من 1.25 جنيه عن كل رغيف.

وأضاف أن سعر نقاط الخبز ثابت عند 10 قروش لكل رغيف غير مستخدم، موضحا أنه يمكن استبدالها بسلع من البقال التمويني أو مشروع جمعيتي والجمعيات الاستهلاكية.

وأشار إلى أن مقترح بيع الخبز بالوزن بدلاً من العدد ما زال قيد الدراسة، ويتم تقييمه مع الجهات المعنية، موضحا أنه يتضمن المقترح بيع 450 جرامًا من الخبز (ما يعادل 5 أرغفة) بسعر 20 قرشًا للرغيف.

وأوضح أن الهدف من المقترح هو القضاء على بعض الممارسات الخاطئة في وزن الرغيف، مضيفا أن المقترح لا يزال قيد الدراسة، لاسيما وأن تطبيقه بحاجة إلى تزويد المخابز بموازين، بالإضافة إلى قياس مدى تقبل المواطنين للفكرة من عدمها، كما سيتم طرحه للمناقشة في جلسات الحوار الوطني، ضمن سيناريوهات التحول من الدعم العيني إلى النقدي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى