أخبار مصر

مجلس الوزراء: حريصون على دعم الشركات العاملة فى مجال صناعة السيارات

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة يحرص على عقد لقاءات دورية مع الشركات العاملة والمستثمرة في مجال صناعة السيارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة «النهار»، مساء الأحد، أن الاجتماعان اللذان عقدا اليوم جاءا في إطار دعم صناعة السيارات باعتبارها أحد أبرز الصناعات التي من الممكن أن تسهم في تعميق الصناعة بمصر وزيادة المكون المحلي والقيمة المضافة والتصدير للخارج لما تتمتع به من مزايا.

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على التعرف على رؤى الشركات المصرية ومعرفة أي احتياجات لديها بحيث يتم العمل على تلبيتها، بما يساهم في دعم عملية صناعة السيارات في مصر.

ولفت إلى أن شركة نيسان مصر تعتبر من النماذج الناجحة، ولديها تجربة تمتد لـ20 عاما من العمل، وتبلغ حصتها السوقية 13.5%.

ونوه بأنَّ الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 50 ألف سيارة سنويا، ولديها مقومات قوية في مجال التصدير وتعمل على زيادة صادراتها للخارج، حيث تصدّر حاليا 15 ألف سيارة من أحد الموديلات، وتستهدف زيادة حجم التصدير بنسبة 50%.

كما أفاد بأن مجموعة “القصراوي” للسيارات لديها طموحات لزيادة صادراتها للخارج في الفترة المقبلة، وكان لديها رغبة في الحصول على قطعة أرض لمصنع جديد سيتم إنشاؤه، حيث وجه مدبولي بتوفير قطعة الأرض مباشرة، ما يساهم في زيادة الصادرات.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مُمثلي شركة “نيسان مصر” لصناعة السيارات، بهدف دعم التوسع في التصنيع المحلى.

ورحب رئيس الوزراء بممثلي الشركة، مؤكدًا أنه سبق وأن التقى بهم أكثر من مرة، كما قام نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية بزيارة مصنع الشركة بمصر، وأشاد بما يشهده من تطور ملحوظ وتقنيات متطورة.

وطالب في هذا الإطار بالتوسع أكثر في صناعة السيارات في مصر، في ظل تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والحوافز التي تمت الموافقة عليها، مُعرباً عن استعداده للاستماع إلى رؤاهم وتلبية احتياجاتهم من جانب الحكومة.

كما التقى مدبولي، مسئولي مجموعة “القصراوي” للسيارات لبحث فرص التصنيع المحلي والتصدير.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أن الدولة تُولي صناعة السيارات حاليًا أولوية قصوى، معربًا عن الاهتمام بدفع هذا الملف قُدمًا، مضيفًا أنه تم اتخاذ خطوات جادة في هذا الصدد، سواء بتشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، أو تقديم المحفزات المطلوبة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: نحن نجتمع مع اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة، للعمل على تذليل أي تحديات، وتقديم أي دعم مطلوب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى