عاجلعقارات

رئيس الوزراء يزور مدينة رأس الحكمة ويلتقي عددًا من شيوخ المنطقة

يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، مدينة رأس الحكمة، ويتفقد الأراضي البديلة تعويضات الأهالي، ويلتقي عددا من شيوخ وأهالي المنطقة، وذلك حسبما أفادته فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها.

والأسبوع الماضي، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، متابعة سير الأعمال في مشروع رأس الحكمة، خاصة ما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي، وكذا تعويض المستحقين من أهالي المنطقة.

وصرح المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، بأن اجتماع الحكومة شهد استعراض الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليا؛ تمهيداً لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ مشروع منطقة «رأس الحكمة» لبدء العمل.

وأوضح المتحدث أن الاجتماع تابع – كذلك – موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة «شمس الحكمة»، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى أنه تم حتى الآن صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات.

كما تناول الاجتماع موقف تنفيذ الشبكات الرئيسية ومختلف أوجه البنية الأساسية والمرافق للمنطقة البديلة، والمُخطط أن تتضمن مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى