أخبار مصر

رئيس جهاز الاستطلاع السابق: إسرائيل اعتادت تعليق أخطاءها على الآخرين

أكد اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، أن إسرائيل اعتادت أن تعلق أخطاءها على الآخرين، مفندا ادعاءاتها باكتشاف نفق ضخم بين مصر وغزة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أنّ هذا الإدعاء كاذب، شارحا أن كلمة نفق تعني وجود فتحتي دخول وخروج، وهو ما لم يجده الجانب الإسرائيلي.

وأوضح أن إدعاءات إسرائيل مغلوطة بهدف تحقيق أهداف سياسية، وإيجاد مبررات لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على موقفه فيما يخص محور فيلادلفيا بخصوص وجود قوات إسرائيلية هناك.

وأشار إلى أن نتنياهو يزعم العثور على نفق ضخم قرب محور فيلادلفيا، حتى لا يسحب قواته من هناك والتحايل على وعوده التي قطعها على نفسه أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
ونفى مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الاثنين، ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة.

وشدد المصدر لقناة «القاهرة الإخبارية» على أن ما يتردد هو هروب لإسرائيل من إخفاقها في القطاع، مؤكدًا أن فشل إسرائيل في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.

وقال المصدر إن إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، مؤكداً أنها تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية.

وأكدت مصر لكل الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه، محملة الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج المترتبة على هذا الإغلاق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى