أخبار مصر

ننشر آخر تطورات القرى المتضررة من هطول الأمطار بمركز باريس بالوداي الجديد

أجرت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، جولةٍ تفقدية موسعة بقرى الأربعين بمركز باريس، على رأس لجنة تشكّلت طبقًا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بهدف احتواء الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، وحصر التلفيات والخسائر لتعويض المتضررين، في متابعة عاجلة وفورية لتداعيات سقوط أمطار غزيرة على بعض مناطق جنوب المحافظة.

وأوضحت نائب المحافظ، أن لجنة إدارة الأزمات والإغاثة بالتضامن قامت بحصر التلفيات والخسائر بالقرية، وتحديد المنازل المتضررة وكذا الزراعات والشون ووحدات التخزين، وتم التوجيه بتشكيل لجنة من التطوير الحضري والإسكان لإعداد مقايسة عاجلة لإصلاح التلفيات وإعادة الوضع لما كان، وتخصيص مقار بديلة للأهالي يمكن اللجوء إليها لحين رفع كفاءة المنازل المتضررة والانتهاء من أعمال الإصلاحات.

وأضافت أنه تم الدفع بقافلة غذائية متكاملة وتم توزيع المساعدات اللازمة للأهالي، مُوجهةً مديرية التموين بالتنسيق مع المركز لتوفير خبز من حصة المحافظة مجانًا للأسر المتضررة بواقع ٢٠٠٠ رغيف يوميا.

وأكدت متابعة جهود الوحدة المحلية في رفع تجمعات المياه بالشوارع لتيسير حركة المواطنين، وتفقد الوحدة الصحية بالقرية للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة وتوافر كافّة الأدوية والأمصال.

وأعلنت نائب المحافظ عن دخول القرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة خلال هذا العام، بما يتيح وصول كافة المرافق والبنية التحتية والخدمات المجتمعية لأهالي القرية ويضمن حياة كريمة لهم، مؤكدةً أن المحافظة حتى ذلك الحين لن تألوا جهدًا لتقديم الدعم اللازم لأبناءها، وبذل كافة الجهود لتلافي الأضرار واحتواء الموقف، راجيةً أن تنعم المحافظة وأبناءها دائمًا وأبدًا بالخير والأمن والسلام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى