منوعات

6 ملايين تايلندي يسجلون فى برنامج تحفيز الاقتصاد خلال 3 ساعات

بدأت الحكومة التايلندية، اليوم الخميس، تسجيل المواطنين الراغبين في الاستفادة من برنامج الدعم النقدي الذي أطلقه رئيس الوزراء سيرتها تافيسين؛ لتحفيز النمو في ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء، أن حوالي 6 ملايين شخص سجلوا في البرنامج بعد 3 ساعات من فتح باب التسجيل عبر الإنترنت اليوم في الساعة الثامنة صباحا.

ووفقا للبرنامج يمكن لحوالي 50 مليون تايلاندي من عمر 16 عاما فأكثر الحصول على منحة نقدية من الحكومة بقيمة 10 آلاف باهت تايلاندي (280 دولارا) خلال الربع الأخير من العام الحالي من خلال ما تسمى “المحفظة الرقمية”.

ويستمر التسجيل في البرنامج حتى 15 سبتمبر المقبل.

وأشارت “بلومبرج”، إلى أن السلطات التايلندية تتوقع أن تساعد خطة التحفيز  في زيادة معدل نمو الاقتصاد بما يصل إلى 8ر1 نقطة مئوية، وهي قفزة كبيرة بالنسبة للاقتصاد الذي يسجل نموا بأقل من 2% سنويا في المتوسط خلال السنوات العشر الماضية.

وفي المقابل يتوقع البنك المركزي، أن تكون مساهمة البرنامج في معدل النمو نحو 9. 0 نقطة مئوية فقط.

وسجل اقتصاد تايلاند نموا أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من العام الحالي، بفضل قوة أداء قطاع السياحة والإنفاق الاستهلاكي الخاص، وهو ما يخفف حدة الحاجة إلى تدخل البنك المركزي لدعم الاقتصاد بخفض أسعار الفائدة، استجابة لدعوات الحكومة المتكررة.

وأعلن المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية نمو إجمالي الناتج المحلي لتايلاند خلال الربع الأول بنسبة 5. 1% سنويا، مقابل 7. 1% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

في حين كان المحللون الذين استطلعت وكالة “بلومبرج” للأنباء رأيهم يتوقعون نموا خلال الربع الأول بمعدل 8. 0% فقط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى