منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامجًا تنفيذيًا – عبر الاتصال المرئي – مع اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث لدعم العائدين الإثيوبيين إلى مدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م.

ومثّل الجانبين في التوقيع، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومفوض لجنة الطوارئ والمخاطر بإثيوبيا السفير الدكتور شيفراو تيكلمريم مينباشو.

وسيجري بموجب الاتفاقية تقديم منحة للجنة الوطنية لإدارة الطوارئ لتلبية الاحتياجات الغذائية واللوجستية والإيوائية للعائدين إلى إثيوبيا من خلال شراء حافلات لدعم حركات النقل الداخلي، إلى جانب تقديم الوجبات اليومية الجاهزة والحقائب الصحية والإيوائية والمساعدات النقدية لهم، فضلًا عن دعم مراكز الإيواء في إثيوبيا، يستفيد منه 15.000 فرد.

وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.429 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينتي فيلتو وديكا بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، استفاد منها 8.874 فرداً.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.176 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينتي فيلتو وديكا بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، استفاد منها 7.056 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى