أسواق وأعمال

«القلعة للاستشارات المالية» تعلن إتمام عملية شراء الدين من قبل شركة QHRI

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن إتمام عرض شراء الدين المتسحق على الشركة من قبل شركة “QHRI”.

وأشارت القلعة في بيان لها، إلى البورصة المصرية أعلنت اليوم، إلى أن سندات الدين الموقعة من ممثلها القانوني لشركة QHRI ستكون جاهزة لتسليمها لشركات السمسرة المفوضة من عملائها للاستلام خلال الفترة من من 1 حتى 15 أغسطس المقبل.

وسترسل شركات السمسرة قائمة بأسماء عملائها المشاركين في عملية شراء الدين متضمنة أسماء العملاء والكود الموحد بحد أقصى يوم 25 يوليو 2024.

وفي 2 يونيو الماضي، وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية على العرض المقدم من شركة QHRI، لشراء الدين الخارجي المستحق على شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ 1 فبراير 2012، بمبلغ يعادل 20% من رصيد أصل حصة المقرضين اللذين قبلوا عرض الشراء في القرض المشترك.

وفي 9 يونيو أعلنت الشركة عن انتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها 875.35 مليون جنيه، بما يعادل 17.49 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، بنسبة تغطية 81.11%..

وفي 11 يونيو انتهت المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة ووصل إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها في المرحلة الثانية كانت 1.7 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى