أسواق وأعمال

استقرار أسعار النفط بعد يومين من التراجع

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء بعد يومين من التراجع، في ظل اتجاه الأنظار نحو توقعات السياسة النقدية للولايات المتحدة وسعر الدولار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأقل من 85 دولارا للبرميل بعد تراجعه بنسبة 6ر0% خلال جلستي التداول الماضيتين، في حين جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأمريكي بنحو 82 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك في حين استمر صعود العملة الأمريكية لليوم الثاني على التوالي بعد محاولة الاغتيال الفاشلة للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب.

من ناحيته قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إن البيانات الاقتصادية الأخيرة تعطي صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الثقة في أن التضخم أصبح تحت السيطرة وهو ما يفتح الباب أمام خفض سعر الفائدة الأمريكي وانخفاض قيمة الدولار.

وقال محللون اقتصاديون في بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس إنهم “يرون مبررات قوية” لكي يقرر مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر يومي 30 و31 تموز/يوليو الحالي، دون تغيير توقعهم بأن يبدأ المجلس خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

وأشار المحللون في تقرير نشر أمس إلى أن أحدث بيانات البطالة والتضخم في الولايات المتحدة تشير إلى أن قواعد السياسة النقدية لمجلس الاحتياط تدعو إلى أن سعر الفائدة المناسب هو 4% في حين أن النطاق المستهدف بين 25ر5% و5ر5%.

وبحلول الساعة الواحدة و7 دقائق ظهر بتوقيت سنغافورة تراجع سعر خام برنت بنسبة 3ر0% إلى 56ر84 دولارا للبرميل تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4ر0% إلى 58ر81 دولارا للبرميل تسليم أغسطس المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى