أخبار مصر

صرف 500 مليون جنيه لـ836 ألف مستفيد من «تكافل وكرامة» خلال 24 ساعة

كشف تقرير حديث تلقته مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي،من غرفة العمليات المشكلة بالوزارة حول عملية صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” لشهر يوليو والذى بدأ اليوم.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 836 ألف مستفيد ومستفيدة قد تم صرف المساعدات النقدية بإجمالي يتجاوز نصف مليار جنيه حتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين، وهو اليوم الأول لعمليات الصرف لشهر يوليو.

وما زال المستفيدون يواصلون عملية استلام مساعدات برنامج “تكافل وكرامة” على مدار اليوم والأيام التالية، وذلك بما يتضمن حاملي بطاقات “ميزة” البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد، ومن خلال جميع ماكينات الصراف الآلي والدفع الإلكتروني.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” ابتداءً من شهر يوليو، وفقًا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

كما وجهت ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة “تكافل وكرامة” للمستفيدين، اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث وصل حجم تمويل برنامج “تكافل وكرامة” إلى 41 مليار جنيه في العام المالي الحالي، ويشمل ذلك ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى