عاجلعقارات

محمد خالد العسال: الساحل الشمالي يحتاج إلى تنفيذ المزيد من الأنشطة غير السكنية

أشاد المهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، بما نفذته الدولة في مدينة العلمين الجديدة وبالتحديد في منطقة الأبراج، فضلًا عن تطوير طريق الساحل الشمالي وربطه بالقاهرة.

وقال العسال خلال الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام العقاري الرابع تحت عنوان «صفقة رأس الحكمة والمناطق الواعدة بالساحل الشمالي.. ماذا بعد»، إن التطوير الذي يحدث في الساحل الشمالي يجذب مزيد من المستثمرين والمشترين إلى المنطقة ويساهم في إحياءها.

وأكد العسال، أهمية سرعة تشغيل وزارة الطيران لمطار العلمين الجديدة لخدمة الساحل الشمالي وبالتحديد منطقتي سيدي عبد الرحمن ورأس الحكمة، فضلًا عن الاهتمام بمطار برج العرب أيضًا، وذلك للاستفادة منه في ظل زخم المشروعات المطروحة بالمنطقة.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أنه من بين أهم الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الدوله خلال الفترة الأخيرة هي نقل تبعية هيئة التنمية السياحية إلى وزارة الإسكان والتي أثرت بشكل كبير تسهيل الإجراءات وحركة التنمية في الساحل الشمالي.

وأوضح العسال، أن المطورين العقارين يقوموا حاليًا بتنفيذ وتشييد 50 مشروعًا تنمويًا فى الساحل الشمالي بداية من مدينة العلمين وحتى ألماظة، لافتا إلى أن أغلب المشروعات التي يجري تنفيذها هي مشروعات سكنية وتنفذ من قبل مطوريين سكنيين، وهو أمر هام، ولكنه لا يمنح قيمة مضافة للمنطقة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، أن الأنشطة غير السكنية هي التي تعطي قيمة مضافة حقيقية واستدامة لأي منطقة مثل الشق الفندقي والشقق الفندقية والجزء الترفهي والتجاري وغيرها، والتي تساهم في جذب المشترين العرب والأجانب، مطالبًا بالاهتمام بالسياحة الترفيهية والثقافية في المشروعات التي تنفذ خلال السنوات المقبلة.

وأضاف العسال، أن مصر تسير على الطريق الصحيح في مجال السياحة وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات سنويًا، متطلعًا إلى زيادة عدد السائحين في مصر بشكل كبير خلال السنوات العشرة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى