أخبار مصر

ننشر نص كلمة السفير صالح بن عيد الحصيني بمناسبة تعيينه سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين بمصر

أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، عن اعتزازه وعميق امتنانه للثقة السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بتعيينه سفيرًا لدى جمهورية مصر العربية”.

وقال في كلمته المنشورة على صفحة السفارة بموقع وزارة الخارجية السعودية: “إن تمثيل وطني في مصر الكنانة شرف كبير ومسؤولية عظيمة، لمواصلة تنفيذ توجيهات القيادة -حفظهما الله- في تعزيز العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين المملكة ومصر وتوثيقها وتقوية أواصرها، ولخدمة المواطنين السعوديين والعناية بمصالحهم”.

وأعرب السفير الحصيني عن شعوره “بالسعادة البالغة للعمل في هذا البلد الشقيق، وشعبه المحب الكريم الذي يحمل تاريخًا عريقاً وحضارة ثرية”، لافتا إلى أنه ” في ظل حرص قيادتي البلدين لرفع العلاقات الاستراتيجية بينهما لأعلى مستويات ممكنة، فإنني أتطلع لتنفيذ التوجيهات الكريمة والسديدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -أيدهما الله-، بالتعاون والعمل الدؤوب مع الجانب المصري؛ لتحقيق المصالح المشتركة والتقدم والرخاء للبلدين الشقيقين”.

وشدد على “أن ما تشهده المنطقة من تحديات جسيمة وأحداث متسارعة يؤكد حتمية تضافر جهود التعاون المشترك والتفاهم الوثيق بين البلدين الشقيقين، سعياً لعبور هذه المرحلة وإيجاد حلول مستدامة لتحقيق السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وفي ختام كلمته، دعا المولى عز وجل “أن يوفقنا جميعا في مساعينا لخدمة الوطن والمواطنين، وتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين نحو مستقبل زاهر لبلدينا وللأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى