عاجلعقارات

«مجموعة طلعت مصطفى»: 200 مليار جنيه مبيعات «ساوث ميد» في 6 أيام

أعلنت شركة طلعت مصطفى القابضة “المجموعة” أنها حققت مبيعات غير مسبوقة بإجمالي قيمة 340 مليار جنيه مصري ما يعادل 7.1 مليار دولار حتى اليوم، مقارنة بحوالي 47 مليار جنيه تم تسجيلها عن نفس الفترة من العام الماضي، وهو زيادة كبيرة بأكثر من 7 أضعاف عن العام الماضي.

وأوضحت في بيان لها بعتث به لادارة البورصة أن المجموعة سجلت مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه (ما يعادل حوالي 4.2 مليار دولار) لمشروعها الجديد ساوثميد في الساحل الشمالي المصري على البحر الأبيض المتوسط، وهو إنجاز مذهل وغير مسبوق في تاريخ مصر أو لأي مشروع عقاري آخر على مستوى العالم.

مشروع بنان

وأضافت في الوقت نفسه، حقق مشروع بنان الذي تم إطلاقه مؤخرًا في المملكة العربية السعودية مبيعات غير مسبوقة بقيمة تقدر بحوالي 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو من هذا العام متفوقا على مستهدف مبيعات السنة الأولى في شهرين فقط .

وأوضحت كان عام 2024 عاما إستثنائيا للمجموعة حتى الآن، إذ أعاد تشكيل المجموعة كلاعب إقليمي، واستفاد من 50 عاما من العمل الجاد، وثقة العملاء، حيث أدى زخم مبيعات كل من ساوتميد وبنان إلى مستويات قياسية المبيعات المجموعة، مما زاد من تنوع المجموعة إقليميا، ويستمر في تعزيز صادراتها العقارية ودفع دخلها بالعملات الأجنبية، مضيفا إلى مصادر أخرى كبيرة للعملات الأجنبية مثل ، قطاع الفنادق الضخم للمجموعة .

وتوقعت أن يولد أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعة، والذي يضم 3500 غرفة تشغيلية في مصر، والذي سيزيد قريبا إلى حوالي 5000 غرفة.

وأضافت تعتقد الإدارة أن النموذج الحالي للمجموعة لا يمكن تكراره من قبل أي شركة عقارية إقليمية أخرى في المستقبل المنظور.
وأشارت يستطيع نموذج الأعمال الجديد للمجموعة، الذي يواصل الاستمتاع بميزة المجموعة الرائدة في السوق بفضل رؤية إدارية قوية، وتحقيق أرباح تتراوح في مليارات الجنيهات المصرية للمساهمين في فترة زمنية قصيرة جدا.

وأضافت الزخم القوي في المبيعات الذي شهدته المجموعة خلال عام 2024 هو شهادة قوية على قوة واعتراف علامتها التجارية الممتازة وسجلها المتين بين قاعدة عملائها التي تزيد عن 140 ألف عميل من العملاء ذو معدلات أنفاق مرتفعة، مما يجعل المجموعة الشركة الرائدة في مجال العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكبر شركة تطوير عقاري بالمنطقة.

احتياجات السوق

ونوهت بأن نجاح مبيعات المجموعة هو نتيجة مباشرة لفهمها الممتاز لاحتياجات السوق وقدرتها على تحديد الفرص السوقية بدقة وتقديم منتج عقاري عالي الجودة وذو تصميم متميز مدعومة بخطط دفع مدروسة بشكل جذاب لا مثيل لها في سوق الساحل الشمالي.

«ساوث ميد»

يمتد ساوثميد على مساحة ضخمة تبلغ 23 مليون متر مربع تطل على شاطئ نقي طويل. المشروع هو تطوير عمراني متكامل، مصمم وفقا للمعايير الدولية ومخطط ليصبح وجهة عالمية جديدة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط لقد حظي إطلاقه الأسبوع الماضي بإشادة دولية وتغطية إعلامية دولية واسعة، مما يميزه عن أي تطوير عالمي آخر ويجلب التركيز الدولي إلى القطاع السياحي والترفيهي بمصر.

من المتوقع أن تزيد مبيعات المجموعة لهذا العام من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه مصري خلال الأربع إلى خمس سنوات القادمة. ويأتي هذا بالإضافة إلى 30 مليار جنيه مصري من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات التي بلغت 145 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

وأضافت تم تنفيذ مبيعات في ساوثميد خلال أسبوع واحد فقط من خلال نموذج شراكة مع الدولة، مما زاد من تنوع مصادر دخل المجموعة مع تحقيق عوائد مستقبلية كبيرة على حقوق الملكية، وستستمر في تعزيز توقعات الدخل بناءً على الزخم الحالي وغير المسبوق.

وذكرت أن المبيعات التي تم حجزها حتى الآن والنجاح الغير مسبوق المشاريع المجموعة التي تم إطلاقها مؤخرا تضع الشركة على مسار نمو جديد تمامًا وتفرقها عن المنافسة الإقليمية، والتي ستدفع كميات هائلة من الربحية والقيمة لمساهمي المجموعة في المستقبل القريب مدعومة بميزانية قوية وسيولة عالية وادارة حكيمة بحد أدنى من الرافعة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى