أسواق وأعمال

ننشر أول تصريحات من وزير التموين حول التحول للدعم النقدي

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التعاون مع القطاع الخاص ليس مجرد رأي أو فكرة؛ بل هو تكليف رئاسي سيتم العمل عليه بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، إن ملف الدعم يجب أن ينظر إليه من منظور رباعي الأبعاد، بحيث لا يقتصر فقط على الدخل أو الخدمات التي يحصل عليها المواطن، والدعم الذي يتلقاه من جهات أخرى مثل تكافل وكرامة.

وشدد على أهمية مشاركة البيانات حول الفئات المستحقة للدعم بين مختلف الجهات، مؤكدًا أن ذلك سيساعد على الوصول إلى الرقم الحقيقي للمستحقين وعددهم.

وأشار إلى ضرورة التعاون مع وزارة المالية لمعرفة معدلات التضخم؛ حتى لا يفاجأ المواطنون بأن الدعم النقدي حال التحول إليه لا يساوي سعر السلع، لافتا أن عملية التحول إلى نظام الدعم النقدي ستستغرق وقتًا طويلًا.

وبشأن نقص بعض الوظائف في الوزارة، أكد «فاروق» أن النقص الأكيد في بعض الوظائف يقابله زيادة في بعض الوظائف الأخرى، مؤكدا أن الاعتماد على التكنولوجيا سيساعد في توفير أشياء كثيرة.

وفيما يتعلق برغيف الخبز، أكد أن «الحصول على رغيف خبز جيد هو حق سيستمر»، ولا يتوقع حدوث أي تغيير في هذا الأمر، متابعا: «لا أعتقد حدوث تغيير في هذا الأمر لكن قد نشهد بعض التحسينات من حيث الجودة وزيادة الرقابة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى