أخبار مصر

حقيقة إقالة 60 مستشارًا من وزارة التموين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إن ملف الدعم هو الشغل الشاغل للوزارة، لكنه شدد على ضرورة وجود عملية قياس دقيقة لتقديم خدمات متميزة سواء على مستوى الدعم أو غيره من الخدمات للمواطن.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء السبت، أن الوزارة تعمل على تنقية البيانات والتأكد من الفئات المستحقة للدعم، لتصميم شكل الدعم المناسب خلال المرحلة المقبلة.

وذكر أن بيانات الفئات المستحقة للدعم والخارجة منه في سلسلة من التحديث المستمر لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى اقتراح وزيرة التضامن الاجتماعي تقديم خدمات تخرج المواطن من دائرة الفقر، لا مجرد حصوله على الدعم.

وأكد أن إعادة هيكلة قطاعات الوزارة من الداخل ستساعد على تقديم خدمة متميزة، نافيًا ما تردد عن إقالته لـ 60 مستشارًا بالوزارة.

وأضاف أن هذا الرقم غير صحيح، ولم يكن موجودًا من الأساس، موضحا أن وجه الشكر لكل من تجاوز السن القانونية وخدم الدولة، لا سيما وأن التكليف الرئاسي له يقتضي فتح المجال للمختصين والشباب.

وذكر أن أول تكليف رئاسي له هو السيطرة على الأسعار بالتعاون مع كافة الجهات من القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى إيصال الدعم لمستحقيه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى