أسواق وأعمال

الحكومة: 32.5% تراجعًا فى أسعار السلع الأساسية بالسلاسل و25% بمحال التجزئة

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اجتماع حكومة تسيير الأعمال اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي؛ خصص لمتابعة أسعار السلع الغذائية، ولاسيما السلع الاستراتيجية السبع.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «آخر النهار» المذاع عبر شاشة قناة «النهار»، مساء الإثنين، أن الاجتماع خلص إلى وجود وفرة واضحة في جميع السلع بالأسواق، وذلك بفضل الإجراءات الحكومية خلال الأشهر الماضية، بشأن توفير مستلزمات الإنتاج، والإفراج عن السلع الغذائية بالموانئ.

وأشار إلى انخفاض أسعار العديد من السلع خلال الفترة الماضية، مع زيادة معدلات العرض بالأسواق، وذلك وفقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء واتحاد الغرف التجارية، الذي أظهر انخفاضات ملموسة في أسعار السلع الأساسية بالسلاسل التجارية ومحال التجزئة.

وأوضح أن الانخفاضات بأسعار السلع الأساسية مثل الزيت والأرز والمكرونة وغيرها، تراوحت بين 5.7% إلى 32.5% في السلاسل التجارية، وبين 4.2% وحتى 25% على صعيد محال التجزئة والبقالة الصغيرة.

وأرجع هذا الانخفاض إلى بدء محال التجزئة في تصريف مخزونها القديم من السلع، والذي كان مقيما على أسعار الدولار المرتفعة، وبدء طرح مكانها سلعا بالأسعار المنخفضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى