منوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.254 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024 م، من انتزاع 1.254 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و18 لغماً مضاداً للدبابات، و1.232 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة.

استطاع فريق “مسام” نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و859 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرتين اثنتين غير منفجرتين في مديرية قطعبة بمحافظة الضالع، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 13 لغماً مضاداً للدبابات و13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 9 ذخائر غير منفجرة بمديرية المضاربة، ونزع 110 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوهط، وفي محافظة مأرب استطاع الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و199 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة مبتكرة بمديرية رغوان.

وفي محافظة تعز نزع الفريق لغمين اثنين مضادين للدبابات بمديرية المندب، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع 24 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حيس، إلى جانب نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية صبر، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

مما يذكر أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن وصل إلى 446 ألفاً و112 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى