أخبار مصر

«القلعة» تنظم الحفل السنوى لإعلان الحاصلين على منح دراسية 24 يونيو

تنظم مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، الحفل السنوى الثامن عشر، لإعلان أسماء الفائزين الحاصلين على المنح الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2023/2024، والاحتفال بالخريجين الذين شاركوا فى تشكيل جيل جديد من قادة الأعمال فى مختلف تخصصاتهم والنهوض بمستقبل البلاد.

وتأتى الاحتفالية فى إطار الدور الحيوى الذى تلعبه مؤسسة القلعة للمنح الدراسية نحو المساهمة فى التنمية الوطنية، عبر توفير المنح الأكاديمية للشباب المصرى الموهوب والواعد لتمكينهم من الحصول على درجات الماجستير والدكتوراه فى أكثر المجالات الدراسية تأثيرًا، بما ينعكس على تحقيق استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وعبرت المؤسسة عن سعادتها بالاحتفال بالدفعة الجديدة من المبعوثين، وبالوصول إلى 215 منحة دراسية، وذلك يوم الإثنين 24 يونيو 2024.

وسيُعقد الحفل بحضور ممثلى شركة القلعة، وعلى رأسهم الدكتور أحمد هيكل، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة بالشركة، وهشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب بالشركة، وغادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بالشركة، وعدد كبير من أبرز الشخصيات العامة وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، من بينهم السفير حسين الخازندار رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وياسمين الضرغامى، المدير التنفيذى للمؤسسة.

وتعد مؤسسة القلعة للمنح الدراسية أكبر برنامج للمنح الدراسية المدعومة من القطاع الخاص فى مصر؛ حيث قدمت المؤسسة على مدار 18 عاما 215 منحة دراسية للشباب المصرى الواعد من 15 محافظة ــ مع تحقيق المساواة بين الجنسين ــ للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه فى أكثر من 35 تخصصا من أكثر من 72 جامعة من أعرق الجامعات الدولية، بما فى ذلك جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج وجامعة كولومبيا وجامعة وارتون، وغيرها من الجامعات المرموقة.

يأتى تخرج الدفعة الثامنة عشرة فى ظل حرص مؤسسة القلعة منذ نشأتها عام 2007 على استدامة مبادراتها وتركيزها بصورة خاصة على التنمية البشرية وتطوير المنظومة التعليمية فى مصر وإطلاق ودعم الطاقات الكامنة التى يحظى بها الشباب المصرى وتمكينهم من تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم، وذلك إيمانًا منها بأهمية التعليم كعامل أساسى فى التنمية البشرية والتقدم الاقتصادى.

ويأتى ذلك أيضًا تأكيدًا على إيمان شركة القلعة كمستثمر مسئول بأهمية دور مؤسسات القطاع الخاص فى إحداث تغيير إيجابى بالمجتمع والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وتعزيز الطاقات البشرية الهائلة لتحقيق التنمية المستدامة.وتفخر شركة القلعة بكل الحاصلين على شهادات الدراسات العليا من خلال مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، خاصة الذين شاركوا فى تنفيذ مشروعات إبداعية وإطلاق مبادرات ثقافية تفتح آفاق مستقبل جديد بمصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى