أسواق وأعمال

Caisec”24 يدعو لعقد مجموعة من الفعاليات للتوعية وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني بمشاركة محلية ودولية

ناقشت جلسة تحت عنوان ” معًا لتشييد مجتمع استباقي للأمن السيبراني” عقدت خلال اليوم الثاني لمؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني مؤتمر Caisec” 24 والذي نظمته كل من شركة ميركوري كومينيكيشنز والمتحدة للخدمات الإعلامية ضرورة تضافر الجهود محليا وعالميا لمجابهة خطر التهديدات السيبرانية .

وأشار الخبراء المشاركين في الجلسة إلى عدد من الفعاليات من المقرر تنفيذها بهدف زيادة التوعية وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الأمن السيبراني.

في البداية قال مدير الجلسة الدكتور عادل عبدالمنعم خبير الأمن السيبراني أن الهدف الرئيسي من هذه الجلسة هو التعاون لخدمة المجتمع من خلال ممثلين لجهات مختلفة يمثلون تجمع للأمن السيبراني، مشيرا إلى أن النموذج الأمثل لتحقيق الأمن السيبراني هو ما يتناسب مع الاحتياجات الأمنية لكل قطاع.
وأشار إلى أنه تم الأتفاق على عقد جلسات نقاشية دورية لتبادل المعلومات والخبرات في مجال الأمن السيبراني.

وأشار حسام الشافعي رئيس جمعية ACFE فرع مصر، إلى أن الهدف من هذه الجمعية هي إعداد المحققين في مجال مكافحة الاحتيال.

وأوضح محمد الفاتح رئيس فرع القاهرة OWASP الهدف الرئيسي من هذا التجمع هو تقديم برامج والأدوات والدورات التدريبية المجانية للتوعية بمجالات الأمن السيبراني وعادة لدينا مجموعة من الكورسات بالتعاون مع الجهات الأكاديمية في المجتمع المصري.

وقال ياسر طلعت رئيس المعهد الدولي لتحليل الأعمال IIBAبمصر مجال تحليل الأعمال هي عملية موجودة في كل قطاع من قطاعات الأعمال، ويقوم المعهد في هذا الصدد بوضع المعايير الخاصة بعمليات تحليل الأعمال.

وقال بدأنا تنسيق أكثر من فاعليات قبل معرض Cairo ICT القادم حول تأثير تحليل البيانات والأعمال على القطاع الحكومي.
وأشار حسام المشرفي رئيس تحالف أمن الحوسبة السحابية بمصر CSA إلى أن مؤسسة CSA هي مؤسسة امريكي تهتم بعمل مفهوم موحد وضوابط موحدة لمقدمي خدمات الحوسبة السحابية.

وأشار عثمان عزب رئيس مؤسسة ISACA فرع القاهرة الاستعداد لعقد فعاليات خلال فترة الصيف لموضوعات مختلفة حول مجالات الأمن السيبراني في إطار التنسيق مع هذا التجمع والفعاليات المشتركة المقرر تنفيذها في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى