أخبار مصر

البطاطس بـ5 جنيهات.. أسعار السلع بمعرض «خير مزارعنا لأهالينا»

أعلنت وزارة الزراعة استمرار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، ومعرض “خير مزارعنا لأهالينا” المقام حاليًا في المتحف الزراعي بالدقي.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار توفير السلع وضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأكد المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ، استمرار عمل معرض “خير مزارعنا لاهالينا” من منتصف فبراير وحتى الآن؛ لإتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية الطازجة والأسعار المناسبة، والتي تقدر نسب التخفيضات من 20%، وتصل في بعض السلع إلى 50%.

وأضاف “صالح”، أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على المنافذ والمعارض، وذلك يرجع لثقة المواطنين في جودة منتجات الوزارة وأسعارها التي تقل عن الأسواق المثيلة.

وأوضح أن أسعار السلع الأساسية في المعرض على النحو التالي:

الأرز: 27 جنيهًا
السكر: 35 جنيهًا
البطاطس: 5 جنيهات
البيض: 120 جنيهًا
البامية: 30 جنيهًا
البامية الويكة: 25 جنيهًا
الجزر: 5 جنيهات
البصل: 9 جنيهات
الخيار: 12 جنيهًا
الزيت: 700 مللي 35 جنيهًا
الدواجن: 120 جنيهًا
اللحوم البلدي: 250 جنيهًا للكيلو
الكبدة البلدي: 245 جنيهًا للكيلو
الكفتة البلدي 240 جنيهًا للكيلو

فيما تصل التخفيضات إلى 30‎%‎ على كل أنواع الزيوت والتمور، وتخفيضات تصل إلى 20‎%‎ على أنواع الفواكه كافة.

وأكد “صالح”، أن الوزارة لديها 274 منفذًا ثابتًا منتشرًا في كل محافظات الجمهورية، و33 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات، وتنتشر في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن جميع المنافذ تقدم 200 سلعة من السلع الأساسية والتكميلية، مشددًا على استمرار عملها حتى عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى