بنوك

تطبيق إنستاباي يطلق نسخة مطورة تتيح تحويل الأموال لحظيًا

أطلق تطبيق إنستاباي «InstaPay» بإطلاق نسخة مطورة اليوم للمستخدمين تحتوي علي العديد من الخدمات والمميزات الجديدة من ابرزها إمكانية تحويل الأموال لحظياً بين المستخدمين من خلال رمز الاستجابة السريع “QR Code” ورابط الدفع “Payment Link”.

وتمكن الآلية الجديدة الطرف الراغب في استقبال التحويل (المستفيد) من مشاركة رمز الاستجابة السريع “QR Code” للطرف الآخر الراغب في تحويل الاموال كبديل عن تبادل بيانات التحويل مثل عنوان الدفع الخاص به يدوياً مما يساهم في تسهيل عملية التحويل حيث يتم قراءة رمز الاستجابة السريع “QR Code” من خلال الكاميرا كما هو متعارف عليه، مما يسهل عملية التحويل ويحد من أخطاء ادخال البيانات.

وحيث إن آلية عمل رمز الاستجابة السريع “QR Code” تتطلب تواجد المرسل والمستفيد في نفس المكان، فقد قام التطبيق باستحداث آلية مشاركة رابط دفع “Payment Link” مع الطرف الراغب في التحويل كبديل عن مشاركة عنوان الدفع او القيام بإدخال بيانات التحويل بصورة يدوية، حيث يقوم تطبيق انستاباي عند الضغط علي رابط الدفع باستيفاء بيانات المستفيد آلياً من خلال الرابط وتنفيذ عملية التحويل مباشرتاً دون الحاجة لإدخال البيانات يدوياً.

وتهدف التحديثات الجديدة إلي استحداث آليات اكثر تطوراً لتبادل بيانات الدفع كبديل عن التبادل اليدوي بهدف زيادة سرعة إنجاز المعاملات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى