أخبار مصر

مصدر أمني: هجوم إسرائيل على محور فلادلفيا يخلق أوضاعًا يصعب السيطرة عليها

أكد مصدر أمني مسئول، أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فلادلفيا.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن المصدر قوله إن مصر تحذر من المساس بأمن وسلامة وعناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

وأضاف المصدر: «هذا ما حذرنا منه منذ شهور.. والهجوم الإسرائيلي على محور فلادلفيا يخلق أوضاعا ميدانية ونفسية يصعب السيطرة عليها ومرشحة للتصعيد».

وتابع: «نحن واعون لمخططات دعاة الفتنة والتحريض والإثارة، ومسئولياتنا الوطنية فوق كل اعتبار».

وكانت القناة قد نقلت عن مصدر أمني مطلع، قوله إن التحقيقات الأوليات لحادث إطلاق النيران واستشهاد جندي بالمنطقة الحدودية برفح تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال وعناصر من المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن الحادث أدى إلى إطلاق النار في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وأشار إلى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النار بالمنطقة الحدودية برفح، لتحديد المسئوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

وأكد أن مصر حذرت من العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فلادلفيا، موضحا أنه على المجتمع الدولي تحمل مسئولياته من خطورة تفجر الأوضاع الأمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة ومحور فلادلفيا ليس فقط على الأوضاع الأمنية بالحدود لكن لمسارات تدفق المساعدات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ المتحدث باسم القوات المسلحة، استشهاد أحد عناصر التأمين بمنطقة الشريط الحدودى برفح.

وقال المتحدث العسكري في بيان: «تجرى تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى إستشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى