أسواق وأعمال

سيف ثابت: 561 مليون جنيه حجم استثمارات جهينة خلال 2023

أكد سيف ثابت نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، أن الشركة خصصت 561 مليون جنيه استثمارات خلال عام 2023 على التصنيع والتوزيع وقطيع الماشية، مشيرا أن هذه الاستثمارات ساهمت بشكل فعال في توسيع نطاق تواجد الشركة في السوق، بما يتماشى مع استراتيجية جهينه التي تستهدف زيادة وتوسيع الاستثمارات المستقبلية.

وقال في بيان صحفي، تعليقاً على النتائج المالية الإيجابية للشركة لعام 2023: “جاءت النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 2023، لتعكس نجاح استراتيجيتنا في التركيز على تنويع المنتجات”.

وأشار إلى انه الشركة من زيادة مبيعات التصدير لتسجل 1.2 مليار جنيه خلال السنة المالية 2023، بنسبة نمو 137٪، عن العام السابق.

وشدد سيف ثابت على أن جهينه مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها للنمو من خلال الاستثمار في التوسع، وفتح أسواق جديدة خارج مصر بهدف تعزيز تواجدها عالمياً وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في السنوات المقبلة.

وأوضح أن الشركة تمكنت من خفض صافي دينها من 637 مليون جنيه بنسبة 71% ليصل إلى 192 مليون جنيه مصري في نهاية الربع الرابع، وارتفع المخزون بمقدار 61% ليسجل 2.784 بنهاية الربع الرابع من عام 2023.

وقال: “حافظ قطاع الألبان على حصته السوقية على الرغم من انخفاض الاستهلاك الكلي في القطاع بسبب التضخم، ودفعنا ذلك إلى ترشيد الاستهلاك من خلال خفض أسعار منتجات الألبان مع الحفاظ على نفس الجودة لتتناسب مع المستهلك المصري”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى