Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

قناة السويس : الاستثمار فى سلاسل الإمداد والتخزين على رادار الشركات الصينية

تعمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تعظيم المردود الاقتصادي واستغلال المزايا النسبية التي يمتلكها موقع محور قناة السويس، خاصة الموقع الاستراتيجي لموانئ المنطقة الاقتصادية، مما يمكنها من لعب دور رئيسي في سلاسل التوريد والإمداد والنقل. التخزين بالتعاون مع خبرات عالمية.

وفي هذا السياق، تدرس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرص التعاون والشراكة مع مجموعة موانئ شاندونغ وميناء تشينغداو، للتركيز على التعاون في مجالات سلاسل التوريد والشحن البحري والتخزين والخدمات اللوجستية، فضلاً عن الخدمات المهنية. والتدريب، وميكنة العمل داخل الموانئ بتقنيات ذكية، لتصبح مركزاً لوجستياً محورياً على طريق الحرير. وقد رحب بذلك مسؤولو الوفد رفيع المستوى من مجموعة موانئ شاندونغ (SPG) وميناء تشينغداو الصيني.

وأكد سو جيانجوانج، رئيس مجموعة SPG وميناء تشينغداو، على إمكانية قيام مجموعة SPG بضخ استثمارات في المنطقة الاقتصادية لدعم سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية وغيرها من الأنشطة ذات الاهتمام المشترك، نظرًا للخبرة الطويلة التي تتمتع بها مجموعة شاندونغ. في إدارة الموانئ والأعمال المرتبطة بها حيث يشرف على تشغيل حوالي 320 رصيفاً في مختلف الموانئ. كما أكد حرص شركته على التعاون مع المنطقة الاقتصادية كمركز لوجستي محوري على طريق الحرير.

وتأتي هذه الاجتماعات بعد أن أطلقت هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جولات ترويجية للصين منذ عام 2023، أسفرت عن جذب استثمارات متنوعة في القطاعات المستهدفة للتوطين في استراتيجية الهيئة، والتي تتضمن توسعات منطقة تيدا الصينية ضمن المنطقة السخنة المتكاملة للهيئة، في بالإضافة إلى الاستثمارات في المنطقة الصناعية غرب القنطرة في قطاعات الملابس الجاهزة والأقمشة والنسيج

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى