Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

د. نبيل دعبس يطالب باستنساخ التجربة الهندية في التعامل مع الطلاب المصريين بالخارج

أشاد الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس برلمانية حزب مصر الحديثة، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “مركب النجاة” للحد من الهجرة غير الشرعية.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي ناقشت طلب مناقشة عامة (استيضاح خطة الحكومة للإستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج) إن الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا لملف الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن لمصر أكثر من 14 مليون مواطن مصري مهاجر في العديد من دول العالم وأن وزارة الهجرة قامت بمجهودات كبيرة جدا للتواصل مع كل المصريين بالخارج من خلال إنشاء مركز متخصص بالوزارة لهذا الغرض وتعتبر آلية ناجحة جدا في التواصل مع جميع المصريين في كل دول العالم وقام هذا المركز بمجهودات كبيرة جدا خلال أزمة السودان الأخيرة وكذلك في الحرب الروسية الأوكرانية.

وطالب دعبس بالعمل على استنساخ التجربة الهندية في مصر للتعامل مع الطلاب المصريين بالخارج من خلال إمدادهم بكل المعلومات عن الدولة المصرية من خلال افلام وثائقية تعرف الطلاب بما يتم على أرض الوطن من إنجازات وكذلك ما يمر به الوطن من مشاكل والتعريف بالظروف التي تمر بها البلاد والظروف المحيطة بها.

وأضاف أن على السفارات دور كبير في هذا الأمر وكذلك مكاتب الملاحق الثقافية المصرية بالخارج مشيرا إلى أن تلك الأفلام الوثائقية تعمل على زيادة الوعي وزيادة الانتماء للطلاب المصريين بالخارج.

كما أشاد “دعبس” بالدور الكبير الذي قامت به وزارة التعليم العالي في الازمات الاخيرة وحل كافة المشاكل المتعلقة بالطلاب في البلاد التي حدثت بها أزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى