Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

26% فقط من سكان البلدان منخفضة الدخل يستخدمون الإنترنت

كشف “تقرير التقدم والاتجاهات في المشهد الرقمي لعام 2023” الصادر عن مجموعة البنك الدولي، عن التقدم المحرز عالميًا في مجال الرقمنة وإنتاج البلدان واستخدام التكنولوجيا الرقمية.

وذكر التقرير أنه في عام 2022، استخدم أكثر من 90% من السكان في البلدان ذات الدخل المرتفع الإنترنت، مقارنة بـ 26% فقط في البلدان منخفضة الدخل. ومن بين البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، تتمتع أوروبا وآسيا الوسطى بأعلى معدلات استخدام للإنترنت بنسبة 84%.

وتضاعف عدد مستخدمي الإنترنت في جنوب آسيا من عام 2018 إلى عام 2020، وذلك بفضل الهند، التي وفرت الوصول إلى الإنترنت لثلث سكانها منذ عام 2018 من خلال تشجيع محو الأمية عبر الإنترنت وتوفير حزم البيانات الرخيصة. وفي شرق أفريقيا، يستطيع أقل من 30% من السكان استخدام الإنترنت.

وأدت جائحة كورونا إلى طفرة عالمية في حركة البيانات. ويعود هذا الازدهار إلى تدفق الفيديو عبر الإنترنت، والذي يشكل ثلثي حركة الإنترنت العالمية.

وفي عام 2022، سيتجاوز نصيب الفرد من حركة النطاق العريض المتنقل في البلدان الأكثر ثراء نظيرتها في البلدان المنخفضة الدخل بأكثر من 20 مرة، وحركة النطاق العريض الثابت بأكثر من 1700 مرة..

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى