Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

تراجع أرباح شركة «روسال» الروسية للألومنيوم

قالت شركة روسال الروسية، إنها عززت مبيعاتها الفعلية من الألومنيوم العام الماضي بفضل الأسواق الآسيوية، لكن الأسعار المنخفضة تسببت في انخفاض صافي أرباحها بنسبة 84%.

وعلى الرغم من أن شركة روسال نفسها ليست هدفا للعقوبات الغربية، إلا أن تكاليف إنتاجها ارتفعت بعد أن أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا في فبراير 2022، وفي حين لا توجد عقوبات على الألومنيوم الروسي، فإن بعض المستهلكين الغربيين يتجنبون الصفقات الجديدة للمعادن المصنوعة في روسيا.

وارتفعت مبيعات روسال للألومنيوم بنسبة 6.6% إلى 4.2 مليون طن متري في عام 2023، مدفوعة بالإفراج عن المخزون الزائد المتراكم بحلول نهاية عام 2022، في حين ظل الإنتاج دون تغيير إلى حد كبير عند 3.8 مليون طن.

وقالت روسال: “إن الزيادة في المبيعات الفعلية كانت مدفوعة بإعادة التوجيه الناجحة نحو الأسواق الآسيوية”.

وانخفضت الإيرادات بنسبة 12.6% إلى 12.2 مليار دولار، حيث ساهمت أوروبا بـ 3.4 مليار دولار وآسيا بـ 4.7 مليار دولار، وجاء معظم الباقي من المبيعات في روسيا والاتحاد السوفيتي السابق.

وتضاعفت المبيعات إلى الصين، التي أصبحت أكبر سوق للشركة بعد روسيا، إلى أكثر من الضعف لتصل إلى 2.86 مليار دولار من 1.19 مليار دولار في عام 2022.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى