Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

وزير الصحة يبحث تعزيز صادرات الدواء والمستحضرات الطبية إلى أفريقيا

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، مع الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، والوفد المرافق له.

وأكد الوزير، أهمية الاستثمار في القطاع الصحي، للتوسع في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار في البنية التحتية للقطاع الصحي.

ونوه “عبد الغفار”، إلى الحوافز الاستثمارية التي تم التصديق عليها مؤخرًا من مجلس الوزراء؛ بهدف التوسع في إنشاء وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية، لضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

كما بحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون في تصدير الدواء والمستحضرات الطبية للدول الأفريقية.

ودعا الوزير، أعضاء الاتحاد إلى تشكيل مجموعة عمل مع بعض الدول الأفريقية لزيارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، والتعرف على قدراتها التصديرية الهائلة، وقاعدة البيانات التي تمتلكها بناء على دراسات دقيقة لاحتياجات السوق الأفريقي من الدواء.

كما عرض الاتحاد على وزير الصحة، تطوير إحدى وحدات طب الأسرة بمحافظة المنوفية، ووجه الوزير بتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي لتطوير الوحدة التي تقدم خدماتها لـ 17 ألف و410 مواطنين، في العلاج الطبيعي، تخصصات الأسنان، وتنظيم الأسرة، بجانب خدمات الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية.

ووجه وزير الصحة أيضًا، بتشكيل لجنة هندسية للوقوف على الاحتياجات اللازمة لرفع كفاءة وتطوير الوحدة، وتجهيزها بأحدث الإمكانيات الطبية وغير الطبية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى