Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

أسعار النفط تسجل 85.17 دولار لبرنت.. و81.04 دولار للخام الأمريكى

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في التعاملات الآسيوية، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب 4% هذا الأسبوع، بدعم من تعديل وكالة الطاقة الدولية لتوقعاتها للطلب على النفط في 2024، والانخفاض غير المتوقع في المخزونات الأميركية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا، بما يعادل 0.3%، ووصلت إلى 85.17 دولارا للبرميل بعد أن تجاوزت 85 دولارا للبرميل أمس للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا، أو 0.3%، إلى 81.04 دولارا، بحسب المصدر. وكالة اخبارية. عمانية.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية، أمس، توقعاتها للطلب على النفط في 2024 للمرة الرابعة منذ نوفمبر الماضي.

وقالت الوكالة في أحدث تقرير لها إن الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2024، بزيادة قدرها 110 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي، وتتوقع عجزا طفيفا في الإمدادات هذا العام بعد تمديد أعضاء أوبك+ تخفيضات الإنتاج.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت أيضًا بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي مع تكثيف المصافي عمليات المعالجة بينما انخفضت مخزونات البنزين مع ارتفاع الطلب.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى