Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

الحماقي: هبوط سعر الدولار متوقع وننتظر المزيد من التراجع

واصل سعر الدولار انهياره أمام الجنيه، بعد أيام من قرار البنك المركزي تسعير الجنيه بشكل عادل، للقضاء على السوق السوداء والمضاربة على الدولار.
 
وأكدت الدكتورة يمنى الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خطوة متوقعة بعد قرار البنك بتسعير الجنيه بشكل عادل، لافتة إلى أن بيع الدولار من قبل المواطنين على كافة المستويات ساهم في تراجع سعر الدولار، خاصة وأن هناك اكتنازاً للدولار من قبل المواطنين. ومن المتوقع أن يشهد الدولار المزيد من الانخفاض.
 
وأكد الحماقي أنه يجب استدامته بالشكل الصحيح حتى يتم جني ثمار ونجاح قرار تحرير سعر الصرف من خلال التحرك لزيادة حجم الصادرات، مشددا على أنه لا بد من خطة وتغيير سلوك هيئة دعم الصادرات. تمويل تكامل الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومكافحة الفساد والبيروقراطية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص. وشدد الحماقي على أنه بدون ذلك فإن فرص استدامة العرض المستمر للدولار ستكون ضعيفة.
 
شهد سعر الدولار أمام الجنيه المصري في التعاملات الصباحية تراجعا ملحوظا منذ بداية التعاملات الصباحية مسجلا 47.80 جنيه في البنك الأهلي المصري للشراء، 47.90 جنيه للبيع، بينما سجل في بنك قناة السويس 47.70 جنيه. للشراء، و47.80 جنيه للبيع، وهذه الأسعار حسب آخر التحديثات في عدد من البنوك. مصري.
 
 
 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى