Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

تفاصيل لقاء رئيس الطاقة الذرية برؤساء “بحوث الصحراء”

اجتمع الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات للتنمية الزراعية استمراراً لتوجهات الدولة في توحيد الجهود.

وناقش اللقاء التحولات والتطورات المهمة التي تشهدها السياسة الزراعية الحالية نتيجة التداعيات الداخلية والخارجية، بما في ذلك تزايد الاختلالات بين احتياجات السكان المتزايدة من السلع والمنتجات الزراعية. تأثر الإنتاج الزراعي بالعديد من التحديات البيئية المتنوعة، أبرزها مشكلة المياه، والتصحر، والزحف العمراني الجائر على الأراضي الزراعية، وتدهور التربة، وزيادة خطورة الإنتاج الزراعي. التلوث البيئي الزراعي وتحديات أخرى.

كما ناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك وتوحيد الجهود بين الأطراف الثلاثة وتكامل الجهود البحثية، والتأكيد على أن نتائج البحوث والدراسات التطبيقية هي النواة التي تعتمد عليها الدولة لدفع عجلة التنمية الزراعية والاقتصادية، والتأكيد على أن الابتكار والدراسات الزراعية فالأبحاث ضرورة ملحة يجب توظيفها لخدمة التنمية الزراعية للمساهمة في سد الفجوة الغذائية. وكذلك استخدام نتائج التقنيات النووية والإشعاعية وتطبيقاتها في مجالات البحوث الزراعية في هيئة الطاقة الذرية.

وأكد الاجتماع أن تبادل الخبرات والتعاون بين مركز بحوث الصحراء ومركز البحوث الزراعية وهيئة الطاقة الذرية يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية الزراعية المستدامة، من خلال توجيه الجهود نحو حل المشاكل والتحديات البيئية التي تواجه القطاع الزراعي، مما يتيح تحقيق تقدم كبير في تحسين الإنتاجية الزراعية وضمان الأمن الغذائي. وخلص الاجتماع إلى أن البحوث والدراسات التطبيقية يجب أن تنبع من احتياجات المجتمع وتساهم في إيجاد حلول عملية للتحديات المحلية والعالمية التي تؤثر على الزراعة، وأن الاستثمار في الابتكار والبحوث الزراعية يمكن أن يكون عاملاً رئيسياً في دفع التنمية الزراعية وتحقيقها. تطوير. الاقتصادية المستدامة.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى