Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

قناة السويس تقرر تغيير آلية تقديم خدمات الرباط والأنوار للسفن

قررت هيئة قناة السويس تغيير آلية تقديم خدمات الرباط؛ لتصبح من محطات أرضية موزعة على طول القناة بدءا من مايو المقبل.

وأكد منشور هيئة قناة السويس تزويد خدمة الرباط فقط على 30% من سفن القافلة طبقا لعدة معايير تتضمن السفن ذات المسطح المعرض للهواء الأكبر، السفن ذات الحمولة الأكبر، السفن ذات الغاطس الأكبر، المسافات البينية للسفن “لا تزيد عن سفينتين”، سفن أخرى حسب ما تقرر هيئة قناة السويس.

وأضاف المنشور أنه فى حالة رفض السفينة أو عدم قدرتها على استقبال خدمة الرباط يوقع رسم إضافي على السفينة بمبلغ وقدره 5000 دولار بدلاً من فرض قاطرة عليها طبقا للمنصوص عليه بلائحة الملاحة.

واستثنى القرار بعض السفن ذات الطبيعة الخاصة بأن تصاحب السفن الحربية الأمريكية بقاطرة مفروضة لخدمة الرباط طبقا للبرتوكول الموقع مع الهيئة، وأن تصاحب السفن الحربية من جميع الجنسيات بقاطرة مفروضة لخدمة الرباط فى حالة عدم القدرة على الرفع أو رفض ربان السفينة صعود عمال الرباط عليه، وأن يجرى خدمة الوحدات المقطورة والحفارات والوحدات المدمجة والوحدات ذات الطبيعة الخاصة بفلايك الرباط لسلامة الملاحة أو علي قاطرات مفروضة في حالة عدم قدرتها على استقبال الخدمة على السفينة.

وأوضح المنشور أن التعريفة الجديدة بتقديم خدمات الرباط والأنوار بالنظام الجديد ستطبق بتحميل كـل سفينة عابرة مبلغ إجمالي ثابت وقدره 3500 دولار مقابل خدمات الرباط والأنوار بالنظام الجديد، سواء كانت الخدمة علي السفينة أو من محطة أرضية، مع إجراء تقييم مالى سنوياً في حالة الحاجة إلي تغييرها وفي حالة طلب السفينة التزود بخدمات الانوار “كشاف + كهربائي” أو عدم مطابقة الكشاف للائحة الملاحة يزداد علي التعريفة السابقة 1000 دولار ليصبح إجمالي المبلغ 4500 دولار تشمل خدمات الرباط والأنوار.

ونوه المنشور إلى أنه في حالة عدم مطابقة التوصيلات الكهربائية للكشاف لمتطلبات الهيئة توقع الرسوم الإضافية المقررة وقدرها 5000 دولار بدءاً من العبور الثاني.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى