Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

توجيه فائض ميزانية مصر الأولي و50% من إيرادات الطروحات لخفض الدين

قال وزير المالية المصري محمد معيط إنه سيتم توجيه الفائض الأولي للميزانية في السنة المالية المقبلة و50% من إيرادات برنامج الطروحات لخفض الدين وخدمته بشكل مباشر، بما يتسق مع مستهدفات وضع معدل الدين للناتج المحلي فى مسار نزولي وبدء خفضه لأقل من 80% خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأضاف الوزير وفقا لبيان صحافي للوزارة أن الإيرادات العامة في السنة المالية 2024 – 2025 ستبلغ نحو 2.5 تريليون جنيه، وتعتمد بشكل رئيسي على الإيرادات غير الضريبية، بينما تبلغ المصروفات العامة نحو 3.8 تريليون جنيه.

ويشير ذلك إلى أن الحكومة المصرية تتوقع عجزا بقيمة 1.3 تريليون جنيه في ميزانية السنة المقبلة وفقا لحسابات وكالة أنباء العالم العربي.

وقال الوزير في حوار حول الموازنة الجديدة مع مجتمع الأعمال الصناعي والتجاري إن الحكومة مستمرة فى المبادرات الداعمة والمحفزة للأنشطة الاقتصادية، رغم الضغوط الشديدة على الخزانة العامة؛ تأثرا بارتفاع تكلفة التمويل وأسعار الفائدة، وكذلك زيادة أسعار السلع والخدمات.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى