عقارات

“مصر للفنادق” تحصل على 25 مليون جنيه تعويضًا عن نزع ملكية أرض الشركة بالأقصر

أكدت شركة مصر للفنادق، أنها حصلت على مبلغ 25 مليون جنيه من محافظة الأقصر، ضمن تعويضات الأرض المملوكة للشركة والتي تم مصادرتها للمنفعة العامة، وذلك بعد الاتفاق على جدولة قيمة التعويضات البالغة 80.4 مليون جنيه. على 4 أقساط تبدأ من 30 يناير وتنتهي في 30 يناير، منها 1.8 مليون جنيه فوائد قانونية بمعدل 4% سنويا، مضيفا أن قرار جدولة الأقساط لمدة عام يتيح للشركة الاستفادة من التدفقات في سداد التزامات الشركة بالجنيه بدلاً من إثارة نزاع مع المحافظة مما سيكلف الشركة وقتاً ومصاريف إضافية.

يأتي ذلك استجابة لملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات، في تقرير مراجعة القوائم المالية لشركة مصر للفنادق عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والتي دعت إلى التزام الشركة بتنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالحها و العمل على تحصيل كامل قيمة المستحقات القانونية المستحقة لها من محافظة الأقصر مقابل نزع ملكيتها. أرض الشركة التي تبلغ مساحتها 10560 مترًا مربعًا مملوكة للمنفعة العامة، وحصلت الشركة على حكم قضائي بتعويض قدره 8000 جنيه للمتر المربع، بالإضافة إلى 5000 جنيه تعويض لعدم استغلال الأرض منذ يناير 2010.

وأضافت الشركة أنه تم استبعاد المساهمة في شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار السياحي من رصيد الاستثمارات في الشركات المشتركة، وذلك لبيع الأسهم وتحصيل قيمة البيع كاملة من المشتري بالشراكة مع بنك مصر، في طبقاً للعقد المبرم، كما تم إخطار البورصة ببيع الأسهم للمشتري، ويتم تحصيل قيمة المبيعات كاملة دون أي مسئولية على الشركة، وجارٍ المتابعة مع شركة الإسماعيلية الجديدة لإبلاغنا بالعقد. الإجراءات التي تم الانتهاء منها من قبل المشتري لنقل ملكية الأسهم.

ذكرت شركة مصر للفنادق، أن العمل جار بالتنسيق مع شركة إيجوث للإسراع في تصفية شركة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن عملية التصفية مرت بالعديد من العقبات سواء من قبل محافظة الإسماعيلية أو عدد القضايا المرفوعة ضد الشركة، وأنها وتم الاتصال لمعرفة موعد انعقاد الجمعية العمومية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى