أخبار مصر

توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، موقف حركة البضائع والشحن في المواني، ومنظومة الشحن المُسبق ACI.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومحمد أبو موسى مساعد محافظ البنك المركزي، وعصام عمر وكيل محافظ البنك المركزي، ومنى ناصر مساعد وزير المالية، ودعاء سليمة رئيس مركز تحديث الصناعة، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، وأحمد العسقلاني رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية.

وأكّد “مدبولي”، أنه في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني، ويتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج لا سيما عن السلع الغذائية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، والأدوية، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

وقال رئيس الوزراء، إن المطلوب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت، والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، مضيفًا: “سنتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفى مختلف المواني”.

وأشار “مدبولي”، إلى أن الدولة مستمرة في إجراءاتها الإصلاحية، ولدينا مستهدفات تتعلق بدعم قطاع الصناعة؛ بهدف زيادة التصدير، فضلًا عن قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، موضحًا أن كل هذه القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

كما تم استعراض موقف السلع الموجودة بالمواني، وفقًا لتحليل أرقام البضائع المُسجَلة بنظام “التسجيل المسبق للشحنات” (ACI) حتى أمس، وتصنيفاتها، وتم التوافق بين مسئولي البنك المركزي، ووزارتي المالية والتجارة والصناعة على سرعة إنهاء الإجراءات والإفراج الفوري عن البضائع.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى