Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

الغرف التجارية: انخفاض أسعار عدد كبير من السلع خلال أيام

أكد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن أسعار عدد كبير من السلع سوف تنخفض قبل بدء شهر رمضان، مشيرًا إلى أن نسبة الخصم بمعارض «أهلًا رمضان» التي تنظمها الدولة تصل إلى 30%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحدث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن شركات الألبان والأجبان عدلّت أسعارها للمرة الأولى منذ عامين بالانخفاض، خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى انخفاض أسعار الزيت والأرز والعدس بشكل كبير وواضح، مضيفًا: «سعر الفول نزل بنسبة 22% خلال الأسبوع الماضي، وفي الأيام المقبلة عدد الشركات التي تطرح منتجاتها بأسعار منخفضة سيكون كبيرًا جدًا».

وأوضح أن الدولة حريصة على تدبير العملة لـ3 مجموعات رئيسية؛ الأدوية والخامات الدوائية، والسلع الغذائية الأساسية ومستلزمات إنتاجها، والأعلاف.

ونوه أن إعلان البائعين للأسعار على السلع أصبح إلزاميًا اعتبارًا من 1 مارس، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، مثمنًا الدور الذي تضطلع به الجهات الرقابية في متابعة تنفيذ القرار.

ولفت إلى أن الجهات الرقابية بدأت منذ أمس الأول زيارات معاينة أولية إرشادية للمحال التجارية، محذرًا من أن «الزيارة الثانية ستشهد مصادرة السلع حال عدم الالتزام بالقرار ووضع السعر».

وأكمل: «من حق المواطن أن يرى السعر معلنًا على السلع، هذه بداية تطوير التجارة الداخلية ونعود دولة مستقرة في الجانب التجاري؛ لأن القرار يتيح لكل مواطن أن يقارن الأسعار في كل محل ويشتري ما يراه مناسبًا».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى