أسواق وأعمال

مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 4.5% ارتفاعا للخام الأمريكى

سجلت أسعار النفط في الأسواق العالمية مكاسب أسبوعية، إذ ارتفع خام برنت القياسي العالمي بنحو 2.4%، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 4.5%.

سجلت أسعار النفط 83.55 دولارا للبرميل للعقود الآجلة لخام برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.97 دولارا للبرميل، إذ ارتفعت الأسعار بنحو 2% بنهاية تعاملات الجمعة.

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أن بلاده تخطط لإطلاق مشاريع كبرى لزيادة الطاقة الإنتاجية من الغاز الطبيعي، ويجري الاستعداد لإطلاق جولة تراخيص جديدة للتنقيب عن النفط والغاز خلال عام 2024. على البر الليبي والمناطق البحرية..

وقال المنفي في كلمته خلال منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر العاصمة، إن التقدم السياسي والأمني ​​في ليبيا والمصالحة الوطنية أدى إلى تمكين الشركات العالمية من العودة إلى ليبيا للعمل في مجال أنشطة التنقيب والإنتاج والتطوير، بحسب ما قاله المنفي. ما نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال)..

وأشار المنفي إلى التزام ليبيا بأهداف المنتدى باعتباره منصة فعالة للدول الأعضاء للتعاون والتنسيق بشأن القضايا المتعلقة بالغاز الطبيعي، وتشجيع تبادل وجهات النظر والتحليل المشترك لأوضاع السوق وآفاق نمو الغاز ونموه. استخداماته..

وأكد المنفي سعي ليبيا للعمل مع الأشقاء في أفريقيا والأصدقاء في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​لتحقيق تعاون يمكّن المنتجين في القارة الأفريقية من الوصول إلى الأسواق العالمية والأوروبية. نظراً لموقع ليبيا الجغرافي وقربها من الأسواق الأوروبية مما يحقق المصلحة المشتركة بين عدد من الدول المنتجة والمستهلكة..

وشدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي على ضرورة الاهتمام باستخدام الغاز الطبيعي كمصدر محوري للطاقة النظيفة للمساهمة في مواجهة تحديات التغير المناخي والتخفيف من آثاره في أكبر عدد ممكن من الدول، بالإضافة إلى سبل التصدي لها. نقل وتمكين التقنيات المتقدمة في استكشاف وتطوير واستدامة صناعة الغاز للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2023. أجندة أفريقيا 2063 وفي مقدمتها أمن الطاقة.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى