Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

ضياء رشوان يكشف تفاصيل لقاء أعضاء الحوار الوطني برئيس الوزراء

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من أعضاء مجلس الأمناء «شديد الأهمية ومثمر للغاية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن «الاجتماع يعكس قدر الاهتمام الواسع من الدولة بالحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أبريل 2022».

وأشار إلى أن «الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء، تكرمت بدعوة اللجنة التنسيقية للحوار مع الحكومة؛ لمتابعة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى»، واصفًا الحوار بين الجانبين بأنه «شديد الثراء».

وذكر أن «رئيس الوزراء قدم عرضًا ملخصًا حول ما يحدث في مصر، وعرض مدى اهتمام الحكومة بالحوار الوطني، وما أسفر عنه من خطة تنفيذية محددة المعالم والتوقيتات».

ولفت إلى أن «رئيس الحكومة وجه الوزراء والمسئولين بضرورة التفاعل المباشر مع جلسات الحوار الوطني وحضوره»، مؤكدًا أن «بدء الحوار الاقتصادي المعمق والشامل فرصة لمشاركة عدد من الوزراء أو من يمثلهم في الحوار الوطني».

وأوضح أن «مدبولي» وجه بتشكيل لجنة مشتركة بين اللجنة التنسيقية التي شكلها مجلس الأمناء وممثلين من الحكومة؛ تجتمع بشكل دوري لمتابعة الخطوات الواردة في الخطة التنفيذية، مضيفًا أنه أكد أنه سيحضر بعض جلساتها ومناقشة ما فيها.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، مساء اليوم الأحد، وذلك بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وعدد من أعضاء المجلس.

ووجه «مدبولي» خلال اجتماع الحكومة اليوم، بضرورة المُشاركة الفاعلة من جانب الوزراء في الجلسات النقاشية العامة والتخصصية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، سواء بمُشاركة الوزراء شخصيًا، أو كبار المسئولين على مستوى كل وزارة .

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى