Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصرعاجل

أسعار الذهب تواصل التراجع .. وعيار 21 يسجل 2950 جنيهًا للجرام

واصلت أسعار الذهب تراجعها في السوق المصري اليوم في التعاملات المسائية، وانخفض بنحو 100 جنيه مقارنة ببداية تعاملات اليوم.

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3377 جنيها.

عيار 21 سعره 2950 جنيها.

عيار 18 سعره 2533 جنيها.

الجنيه الذهب 23.640 جنيها.

وكشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الانخفاض الحاد في أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين يعود إلى الانخفاض الكبير في أسعار الدولار في السوق الموازي ك نتيجة إعلان الحكومة عن صفقة رأس الحكمة التي ستوفر سيولة دولارية يتغلب بها الاقتصاد المصري على أزمة البطالة. توافر سيولة النقد الأجنبي للوفاء بالالتزامات والاحتياجات.

وأضاف المنيب في بيان اليوم أن توفر السيولة الدولارية سيعزز قدرة الدولة على القضاء على السوق الموازية لأسعار صرف العملات وقدرتها على توفير احتياجات ومتطلبات الإنتاج للقطاعات الصناعية والاستيرادية المختلفة.

وأكد المنيب أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت تراجعا حادا منذ بداية تعاملات الأسبوع الماضي، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 650 جنيها، ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 3000 جنيه، مضيفاً أن صفقة رأس الحكمة مفيدة على كافة الأصعدة. للاقتصاد المصري، من خلال توفير السيولة الدولارية التي من شأنها تعزيز فرص إنهاء أزمة وجود سعرين للدولار في السوق.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى