أخبار مصر

العبيدي: رأس الحكمة بداية حقيقية لجذب كبار المستثمرين

أشاد بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا ومؤسس الاتحاد الدولي للمواطنين المصريين بالخارج، بالتوقيع الذي تم يوم الجمعة 23 فبراير، على أكبر صفقة في تاريخ الاستثمار الأجنبي في مصر برأس المال. -مشروع تطوير الحكمة وهو استثمار مباشر مع دولة الإمارات الشقيقة لتطوير مدينة رأس الحكمة. حكمة.

وأكد بهجت العبيدي أن الدولة المصرية، نتيجة لعملية الإصلاح الشامل التي بدأت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه، والتي كان فيها جذب الاستثمار الأجنبي أحد أهم أهداف هذه العملية الإصلاحية، والتي تضمنت، من بين أمور أخرى، إصلاح قانون الاستثمار وخلق بيئة مناسبة لجذب المستثمرين العرب والأجانب بالإضافة إلى المستثمرين الأجانب. المصريون في الخارج، مؤكدين أنه نتيجة لذلك تؤكد مصر أنها تسير بخطى ثابتة في الإصلاح الاقتصادي وأن توقيع صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية كبرى سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة..

وتابع بهجت العبيدي أن صفقة رأس الحكمة تعتبر البداية الحقيقية لجذب كبار المستثمرين العرب والعالميين إلى مصر، وهي صفقة واعدة في مجال الاستثمار، مؤكدا أن صفقة رأس الحكمة تعتبر من الصفقات المهمة. مصادر النقد الأجنبي، ومن شأنها السيطرة على سوق سعر الصرف الذي عانى في الفترة السابقة نتيجة الكثير… ومن العوامل: العالمية والإقليمية، والتي لا تخفى على من يتابع عن كثب ما يجري في العالم والمنطقة.

وأشار مؤسس الاتحاد الدولي للمواطنين المصريين في الخارج، إلى أن إحدى النتائج المؤكدة لهذه الصفقة الأكبر في تاريخ مصر، والتي سيتم فيها ضخ أكثر من 130 مليار دولار، ستساهم بشكل فعال في الحد من البطالة، حيث أن مئات الآلاف، إن لم يكن الملايين، سيتم خلق فرص العمل. وسيكون لذلك تأثير مهم على وجه الحياة بشكل عام في مصر التي تضم أكبر نسبة من الشباب بين سكانها، والتي تتجاوز 120 مليون نسمة. مصر دولة شابة وتمتلك قدرات هائلة من القوى العاملة المدربة..

وأضاف بهجت العبيدي أن هذه الصفقة الضخمة تعكس الأهداف المهمة التي تسعى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي إلى تحقيقها، والتي وضع لها خططًا مدروسة بعناية من ناحية، وأعد البنية التحتية المناسبة لها من ناحية أخرى. ووفر لها حوافز مبهرة من ناحية ثالثة، وأن خطة مصر الاستراتيجية التنموية 2052 ستشهد العديد من المشروعات التي تمثل شهادة ثقة وطمأنينة للمستثمرين العرب والأجانب.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى