منوعات

“وول ستريت”.. زوج يتنصت على زوجته ويحقق أرباح هائلة من التداول الداخلي

حقق رجل من ولاية تكساس ما يقرب من مليوني دولار من خلال التداول بشكل غير قانوني بناءً على استراق السمع من محادثات زوجته مع زملائها في شركة BP Plc، وفقاً لما ذكرته هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية في أحدث قضية لها حول تنصت الأزواج أثناء العمل من المنزل.

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة يوم الخميس إن تايلر لودون اشترى لأشهر أسهماً في شركة “TravelCenters of America” بعد أن قام بتصفية حسابات الوساطة والتقاعد الخاصة به، وفي فبراير 2023، عندما أعلنت شركة “BP” أنها ستشتري شركة ترافيل سنتررز الأميركية بعلاوة قدرها 74%، حققت شركة Loudon ربحاً قدره 1.76 مليون دولار.

وقالت الهيئة التنظيمية إن زوجته، التي كانت آنذاك مديرة عمليات الاندماج والاستحواذ في شركة بريتيش بتروليوم والتي كانت تعمل على الصفقة، لم تكن على علم بتداولاته.

وفقاً للدعاوى القضائية المرفوعة من هيئة الأوراق المالية والبورصة والمدعين العامين الأميركيين في تكساس، خطرت ببال تايلر فكرة شراء شركة TravelCenters بعد أن علم بالصفقة المحتملة من زوجته، التي كانت تعمل على الصفقة في مكتب منزلي على بعد 20 قدماً منه.

وعندما اعترف لها في النهاية، غادرت المنزل وتقدمت فيما بعد بطلب الطلاق. وأبلغت شركة بريتيش بتروليم عن صفقاته، التي طردتها بعد ذلك على الرغم من عدم العثور على أي دليل على أنها سربت الصفقة عن عمد، وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات.

وكجزء من التسوية، وافق لودون على التنازل عن الأموال التي حصل عليها من المعاملات ودفع غرامة. كما وافق لودون على منعه من العمل كمدير تنفيذي في شركة عامة، دون أن ينكر مزاعم هيئة الأوراق المالية والبورصة، وفقاً للجهة التنظيمية.

أتاحت صفقة شراء شركة TravelCenters of America مقابل 1.3 مليار دولار لشركة النفط البريطانية الكبرى إمكانية الوصول إلى شبكة من محطات الوقود الأميركية. وفي وقت إجراء الصفقة، كان لدى TravelCenters شبكة مكونة من 281 موقعاً في 44 ولاية.

منذ أن بدأ عصر العمل من المنزل في بداية جائحة كوفيد-19، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة العديد من قضايا التداول الداخلي التي تتضمن معلومات تم سماعها أو مشاهدتها أثناء العمل من المنزل مع شخص آخر مهم.

وفقاً لهيئة الأوراق المالية والبورصات، امتد تنصت لودون إلى الخارج. أثناء سفره في روما، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة إن لودون جلس بالقرب من زوجته أثناء عملها في صفقة TravelCenters من شقة صغيرة مستأجرة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى